دليل البائع

إشتراك البائع

هل إشتراك البائع مجاني؟

يمكن للبائع الإشتراك بالموقع مجانا والحصول على عنوان الانترنت الفرعي الخاص به.

وعرض 20 منتجا بصفحته الخاصة مجانا.

البائع يحتاج أن يدفع ليعرض أكثر من 20 منتج. الإعلان على الانترنت للدكان والمنتجات الخاصة بك. عرض المنتجات الممتازة بالصفحة الرئيسية للموقع. التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

كيفية فتح محل أو كيفية أن أكون بائع على موقع دكاني؟

إضغط على كلمة سجل كبائع في القائمة التحتية لموقع دكاني واملء إستماره التسجيل و أرسلها . تأكد من إدخال عنوان بريدك الالكتروني الصحيح. بعد ذلك سوف تصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني مع الرقم السري الخاص بك. للدخول إلى الموقع قم بإدخال بريدك الالكتروني والرقم السري الذي أرسل إلى بريدك الالكتروني. ثم قم بتغيير الرقم السري وإتباع الخطوات اللازمة لإتمام التسجيل كبائع.

متي يعرض دكاني علي الإنترنت؟

بمجرد الإنتهاء من التسجيل وإستكمال جميع البيانات عن محلك وعن تفاصيل المنتجات الخاصة بك. سيتم التحقق منها من قبل إدارة موقع دكاني في غضون أقل من 24 ساعة وبمجرد قبولهم سوف يعرض محلك علي الإنترنت.

نسيت كلمة المرور، ماذا أفعل؟

إضغط على وصلة نسيت كلمة السر في الصفحة الرئيسية. ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وإضغط على كلمة إرسال. سوف يتم إعادة تعيين رقمك السري وسوف ترسل لك رسالة تحتوي على رقم سري جديد إلى بريدك الإلكتروني.

كيف يمكنني تغيير كلمة السري ؟

قم بتسجيل الدخول على موقع دكاني من خلال بريدك الالكتروني والرقم السري الخاص بك. إضغط على حساب المشترك الموجود في أعلى القائمة ثم أضغط على تغيير كلمة السر في القائمة الفرعية. بعد ذلك أدخل رقمك السري الحالي ثم أدخل الرقم السري الجديد وأعد إدخال الرقم السري الجديد مرة أخري للتأكيد.

كبائع على ماذا سوف أحصل أو ماذا يمكنني أن أفعل؟

  • كبائع سوف يكون لك إسم فرعي خاص بك مع موقع دكاني. على سبيل المثال اذا كنت ترغب في الحصول على متجر اسمه mobile الخاص بك حيث يستطيع أي أحد الوصول الى منفذ المحل الخاص بك مباشرة من خلال كتابة http://mobile.dikani.com.
  • سيكون لك صفحتك الخاصة بتفاصيل محلك و تفاصيل المنتجات مع الصور.
  • سيتم تنظيم المنتجات حسب الفئة والفئة الفرعية.
  • سيكون لك عربة تسوق ويمكن للعملاء طلب منتجات من خلال شبكة الانترنت وسوف تصلك الطلبات عن طريق البريد الالكتروني و على موقع دكانى في قسم الطلبات الجديد.
  • يمكنك الإتصال بالعملاء عن طريق الرسائل.
  • سيكون لك صفحات كاملة باللغة العربية والانجليزيه الخاصة بمحلك. يمكنك إدخال اللغتين أو يمكنك إدخال لغة واحدة وهي ستظهر في الصفحات العربية والانجليزيه.
  • صفحة موقع دكانى التي تقوم بتنظيمها وتحريرهاهي بنفس ترتيب وشكل الصفحة التى يراها العميل, حيث أن موقع دكاني سهل الادارة وإدخال المعلومات.
  • من السهل إعادة ترتيب المنتجات في الموقع. حيث يمكنك سحب ووضع المنتجات لإعادة ترتيبها وإعادة تنظيمها.

صفحة دكاني

ما هي التفاصيل التى أستطيع أن أقدمها عن دكاني لكي يستطيع المشتري الإطلاع عليها؟

يمكنك تقديم التفاصيل التالية التي يمكن الإطلاع عليها من قبل المشترين:

  • إسم للدكان.
  • وصف الدكان.
  • رقم التليفون.
  • رقم الفاكس.
  • العنوان الفعلي الخاص بمحلك اذا كان لديك واحد أو المكان الذي تريد عملاءك لزيارته للإطلاع على منتجاتك.
  • عنوان الموقع الالكتروني لمحلك اذا كان لديك.
  • تحديد طريقة الدفع.
  • تحديد طريقة توصيل المنتج.
  • تحديد سياسة استرجاع البضاعة.
  • تحميل خريطة عن موقع محلك إذا وجد.
  • شعار المحل الخاص بك.

كيف يمكنني تغيير أو تعديل تفاصيل دكاني؟

قم بالدخول على موقع دكانى عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر. لتحميل شعارك في موقع دكانى اضغط على صورة موقع دكاني الرماديه وقم بتحميل شعارك. لتغيير أي معلومة في صفحتك اضغط على المعلومة التي تريد تغييرها. يمكنك تغيير جميع المعلومات الخاصة بدكانك عن طريق تعديل صفحة التفاصيل. يمكنك تغيير أي من الأشياء التالية:

إسم الدكان ,الوصف ,رقم التليفون ,العنوان ,طريقة الدفع ,التوصيل ,سياسة الإرجاع

بمجرد أن تقوم بإضافة أي معلومة إضغط على زر حفظ لحفظ المعلومات التى قمت بتغييرها.

هناك زر English عند الضغط لتغيير اسم الدكان أو الوصف أو رقم الهاتف ما هو أهميته؟

الموقع يدعم اللغة العربية والإنجليزية كل الخانات التي يمكنك الضغط عليها لتغييرها عند الضغط علي الزر English سوف توفر لك خانة يمكنك كتابة الترجمة بالغة الإنجليزية وهذي الترجمة سوف تظهر بالصفحة الإنجليزية فقط. أو يمكنك كتابة جميع المعلومات بالغة الإنجليزية بتحرير صفحة دكاني الإنجليزية.

ماذا يحدث إذا قمت بملء صفحة دكانى باللغة العربية فقط أو صفحة دكانى باللغة الإنجليزية فقط ؟

يمكنك أن تختار لغة واحدة لعرضها في الصفحتين العربية والانجليزية لموقع دكانى أو يمكنك تكملة اللغتين وسوف يكون عندك الصفحات كاملة الخاصة باللغتين العربية والانجليزية. أو بمعني اخر إذا قمت بتكملة الصفحه الانجليزية فقط وتركت الصفحة العربية فارغة فإن البيانات الى أدخلتها في الصفحة الانجليزية هي التى سوف تظهر في كلتا الصفحتين العربية والانجليزية.

ما هي التفاصيل التى أستطيع تقديمها عن منتجاتي؟

  • إسم المنتج أو عنوان
  • وصف المنتج
  • سعر المنتج
  • كمية المنتج
  • العلامة التجارية للمنتج
  • حالة المنتج (جديد أو قديم)
  • فئة المنتج و الفئة الفرعية
  • صور للمنتج
  • مقاسات وألوان المنتج
  • فيديو للمنتج

كيف يمكنني تعديل أو تغيير تفاصيل المنتج؟

إضغط على المعلومة التي تريد تغييرها بالمنتج.

للإضافة أو تغيير صورة المنتج إضغط على الصورة. حمل أو امسح صور المنتج. يتم مراجعة جميع المعلومات المحملة من قبل مراقبي الموقع ويتم قبولها أو رفضها خلال 24 ساعة من تحميلك للصور أو المعلومات.

يمكنك تعديل أو تغيير في جميع تفاصيل المنتج. لإضافة أو تعديل المقاسات والألوان اضغط زر خيارات ثم اضغط تحرير اللون و الحجم, اختر المقاسات والألوان المتوفرة لمنتجك ثم اضغط زر حفظ.

لإضافة فيديو لمنتجك. اضغط زر تحرير الفيديو أضف الفيديو ثم اضغط زر حفظ.

الطلبات

ماذا يحدث عند إرسال مشتري طلب جديد؟

سوف تستقبل رسالة على بريدك الإلكتروني تبلغك بأن لديك طلب جديد.

عند الدخول على إشتراكك في موقع دكانى سترى رقم بجانب رابط الطبات في القائمة العليا. يمكنك الدخول على الطلب من خلال الضغط على زر "طلبات جديدة" الموجود من خلال الضغط على كلمة الطلبات الموجودة في القائمة الرئيسية.

كيف يمكنني الحصول على بيانات المشتري؟

في الطلبات الجديدة سوف ترى إسم المشتري. إضغط على إسم المشتري أو اضغط على زر عنوان التوصيل لكي ترى بيانات المشتري. سوف تري اسم المشتري وعنوان ورقم هاتف المشتري.

كيف يمكنني الإتصال بالمشتري؟

يمكنك الاتصال بالمشتري عن طريق رقم هاتف المشتري الموجود بالموقع أو إستخدام نظام الرسائل الخاص بموقع دكاني. في جدول الطلبات الجديدة يوجد زر أرسل رسالة. إضغط على هذا الزر الذي من خلاله سوف تفتح صفحة كتابة رسالة جديدة متضمنة إسم المشتري في خانة إلي. أكتب رسالتك وإضغط على إرسال. سوف تصل المشتري رسالة إلكترونية تبلغه عن تلك الرسالة. والمشتري بإمكانه أن يقرأ رسالتك ويمكنه الرد عليك.

أو اضغط على زر عنوان التوصيل لكي ترى ورقم هاتف المشتري.

ماهو الوضع الحالي؟

توجد هناك ثلاثة أوضاع حالية .حيث أن المشتري يمكنه أن يرى الوضع الحالى الذى تحدده.

ثلاثة الأوضاع الحالية هي:

حالة الانتظار: هذا هو الوضع الاول الذي سوف يراه المشتري بمجرد أن يقوم بطلب منتج. و هذا الوضع يعني أن البائع وصله الطلب وهو في حالة الانتظار لحين قبول البائع.

حالة التجهيز: يعني ان البائع قد رأي الطلب وقبله وهو الآن يعد الطلب للتوصيل.

حالة التسليم: يعني أن الطلب قد تم توصيله و إستلامه من قبل المشتري بنجاح.

ما هو تغيير الحالة؟

إن البائع يستطيع تغيير الحالة من حالة الانتظار إلى حالة التجهيز , ومن حالة التجهيز إلى حالة التسليم.

هل أستطيع إلغاء طلب؟

البائع يستطيع إلغاء الطلب اذا كان الطلب في حالة الانتظار أو في حالة التجهيز.

هل يستطيع المشتري إلغاء طلب؟

يستطيع المشتري أن يلغي الطلب اذا كان فقط في حالة الانتظار.

كيف يمكننى معرفة إلغاء الطلب من قبل المشتري؟

سوف تصلك رسالة إلي بريد إلكتروني تبلغك أنه تم إلغاء الطلب. يمكنك الدخول على موقع دكانى وسوف ترى أن الوضع الحالي هو ملغى. يمكنك حذف وإلغاء الطلبات حيث تلك الطلبات المحذوفة سوف تنتقل الى الطلبات السابقة.

كيف يمكنني أن استفيد من الفاتورة؟

يوجد زر الفاتورة في الطلبات الجديدة. ننصحك بطبع هذه الفاتورة لكل طلب جديد واعطائها للشخص الذي سيقوم بتوصيل المنتج إلى المشتري. الفاتورة بها معلومات المشتري ومعلومات البائع من عنوان ورقم هاتف وتفاصيل المنتج المباع.